تصريحات عراقية تثير استياء وغضب الحكومة الشرعية

الجمعة 11 يناير 2019 الساعة 11:40
يمن فويس


دعت الحكومة الشرعية الخميس، نظيرتها العراقية إلى لاتخاذ موقف واضح بشأن دعم الحشد الشعبي للحوثيين.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير المياه والبيئة الدكتور “عزي شريم” لصحيفة عكاظ السعودية.

وطالب “شريم”، الحكومة العراقية بتوضيح موقفها من تصريحات القيادي في مليشيات الحشد الشعبي أكرم الكعبي، والذي توعد بدعم عصابات الحوثي بالمال والسلاح.
وقال “شريم” تربطنا بالشعب العراقي علاقة ود واحترام ممتدة لعقود من الزمن، لكن أن يأتي هذا «الكعبي» محاولا البحث عن شراكة للعراقيين في قتل الشعب اليمني فهذا أمر يحتاج من حكومة بغداد اتخاذ موقف حيال ذلك.
وأضاف: «كان الأحرى بالكعبي أن يحرر بلده الذي يعيش تحت وصاية إيران التي حولتهم إلى مجموعة من المرتزقة بلا مقابل، ونشرت الفوضى والإرهاب، واستنزفت اقتصاده، قبل أن يعلن استعداده لإرسال إرهابيين إلى بلادنا.
وأكد أن مثل هذه التصريحات تندرج في الإطار الطائفي الذي تسعى طهران لتكريسه كثقافة إرهابية دخيلة على مجتمعاتنا هدفها تفكيك المذاهب المسالمة وتحويلها إلى مذاهب متناحرة.

وابدى قائد في ميليشيا الحشد الشعبي العراقية تابعة لإيران استعداده إرسال الأسلحة والمقاتلين دعماً لمليشيا الحوثي في اليمن.

وقال "أكرم الكعبي،" الأمين العام لما تسمى حركة المقاومة الإسلامية "النجباء" في العراق في مقابلة حصرية مع صحيفة "اطلاعات" الإيرانيَّة الناطقة بالفارسية نشرت يوم الاثنين إنهم مستعدون لدعم الحوثيين في كافة المستويات بشرية وعسكرية وكل ما يتعلق بذلك.

وأشار الكعبي إلى أنه يعتقد أن في اليمن "جماعة لا تستطيع السعودية ولا الولايات المتحدة وكل من معهم هزيمتها".

وأضاف الكعبي إن الحرب اليمنية حرب قاسية فالعدو -المملكة العربية السعودية- لا يملك أقل قدر من الشجاعة والأخلاق.-حسب تعبيره.

ولفتت الصحيفة إلى لقاء جمع الكعبي بوفد من الحوثيين مؤخراً في بغداد

إقرأ أيضاً